تحويل مسار مصغر للمعدة: تخلص من الوزن الزائد “1”

اسباب اتجاه البعض الى عملية تحويل مسار مصغر

يواجه الكثيرون مشكلة السمنة المفرطة والتي يجب حلها فوراً اما عن طريق الرياضة والتي يفشل فيها الكثير من الناس او عن طريق عمليات وجراحات السمنة المفرطة، وذلك مثل عملية تحويل مسار مصغر للمعدة والذي يلجأ الكثيرون من اصحاب السمنة المفرطة.

تعرف الآن على تكلفة عملية تحويل مسار مصغر قبل اجرائها .

بالتاكيد انتا تقرأ هذا الموضوع الان لانك قمت بالنظر فى المرآه ولم ترضى على قوام جسدك وبعض الناس ايضا قبلك فكروا فى الامر جيدا ثم اتخذو قرار بعمل عملية تحويل مسار مصغر لان عدم الرضا على شكل جسدك بؤثر عليك نفسيا ولكن عندما يكون قوامك مثالي تزداد ثقتك فى نفسك وتواجه الحياة بشكل أفضل .

تحويل مسار مصغر4
تحويل مسار مصغر4

نبذة عن تحويل مسار مصغر

فى الآونة الاخيرة يعاني الكثير من الرجال والنساء من الوزن الزائد نتيجة للاطعمة الجاهزة والافراط في تناول الكثير من الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأكلات والحلويات الممتلئة بكثير من السكريات، او نتيجة لهرمونات المريض ذاته التي تجعله عرضه لزيادة الوزن بشكل سريع لذلك يلجأ البعض منهم الي عملية تحويل مسار مصغر للمعدة وذلك للشعور بالثقة بالنفس وممارسة الحياة بشكل طبيعي وحيوية ونشاط.

تحويل مسار مصغر4
تحويل مسار مصغر4

يلجأ الكثير من اصحاب الوزن الزائد إلي كثير من الطرق وذلك لمحاولة منهم لانقاص اوزانهم، ولكن قد يفشل الكثيرون منهم في تحقيق النتيجة المرغوبة، ولذلك يلجأ البعض منهم في جراحات السمنة المفرطة لانقاص الوزن بأي شكل من الاشكال، والحصول علي الوزن المناسب، ومن هذه العمليات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار، والتي يستطيع من خلالها المريض تحقيق النتيجة المرجوة بشكل سريع وفعال.

 

عملية-تحويل-مسار-المعدة-بالمنظار
عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تميز عملية تحويل مسار مصغر للمعدة بالمنظار

يتم اجراء تلك العملية  لتجنب  اي آثار جانبية ناشئة عن  عملية تحويل مسار المعدة التقليدى، حيث اثبتت هذه العملية جدارتها وكفائتها على مدار كثير من السنوات الماضية.

كيفية إجراء عملية تحويل مسار مصغر للمعدة بالمنظار

يتم إجراء تلك العملية عن طريق  عمل جيب علوي للمعدة اطول من من جيب تحويل المعدة التقليدي، ويتم فصله عن بقية المعدة مع توصيلها بالامعاء، وذلك عن طريق استخدام دباسات طبية متخصصة في انهاء تلك المهمة، حيث يتم استخدامها في اكبر مستشفيات ومراكز اورويا والولايات المتحدة.

يتم اجراء هذه العملية عن طريق المنظار (باستخدام مناظير حديثة وعالية الجودة) ثم يقوم الطبيب بفتح 5 ثفوب صغيرة (1 او 2 سم)  .

تستغرق تلك العملية في حدود من 45 دقيقة إلي 60 دقيقة.

قبل-اجراء-عملية-تحويل-مسار-المعدة
قبل اجراء عملية تحويل مسار المعدة

 

بعد-اجراء-عملية-تحويل-المسار-بالمنظار
بعد اجراء عملية تحويل المسار بالمنظار

الاسئلة الشائعة عن عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تتواجد الكثير من الاسئلة التي قد يطرحها البعض من المرضي اصحاب السمنة المفرطة للاطمئنان فيما يخص اتباعه قبل وبعد العملية.

هل يمكن التدخين قبل اجراء عملية تحويل مسار مصغر للمعدة ؟ 

الإجابة : من الافضل عدم التدخين قبل العملية لمدة اسبوعين علي الاقل  او بعد اجراء العملية لمدة شهر ونصف علي الاقل ايضاً.

لماذا : لأن التدخين يسبب التهاب في جدار المعدة وله ثأثير ضار علي التئام الجروح ايضاً لذلك احذر التدخين بشكل عام، وخصوصا قبل وبعد فترة اجراء العملية.

هل الرياضة ضرورية بعد اجراء عملية تحويل مسار مصغر للمعدة ؟

الرياضة-بعد-جراحة-تحويل المسار
الرياضة هامة بعد جراحة تحويل المسار

الإجابة : نعم الرياضة لها تأثير إيجابي ومهم للغاية بعد العملية.

لماذا : الرياضة تلعب دوراً هاماً في شد ترهلات الجسم بعد العملية الناتجة عن انقاص الوزن بشكل كبير، كما إنها ستساعدك في إنقاص وزنك بشكل اسرع وطبيعي اكثر بعد العملية.

ثم ياتى بعد ذلك

شعورك بعد عملية تحويل مسار مصغر

لابد من الشعور بأنك إنسان جديد بعد العملية، لذلك عليك الانطلاق في ممارسة الرياضة ليس فقط للحصول علي وزن مثالي، بل ايضاً الحصول علي جسم ممشوق، خالي من الدهون، وجسم مشدود ذو جاذبية، كما ان للرياضة دور فعال علي تنشيط الدورة الدموية لديك و لها تاثير ايجابي في زيادة الانتاجية الخاصة بك في عملك ودراستك.

تحويل مسار مصغر
تحويل مسار مصغر

ما هو الوزن المتوقع خسارته او فقدانه بعد اجراء جراحة تحويل المسار؟

يتسائل الكثير من المرضي ما الوزن المتوقع ان يفقدوه بعد اجراء عملية تحويل مسار المعدة.

الإجابة : يبدأ المريض فقدان الوزن بعد العملية من 10 إلي 15 كبلو جرام خلال الشهر الاول، بعدها بفقد المريض من 5 إلي 10 كليو جرامات كل شهر بعد الشهر الاول، واثبتت الدراسات ان المريض يفقد الوزن الاكبر خلال اول 6 اشهر من اجراء العملية، ويمكن زيادة فقدان الوزن اذا اتبع المريض التعليمات الموجهه من الطبيب المتخصص له، والانتظام في ممارسة الرياضة والمتابعة معه بعد اجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار.

تحويل مسار مصغر2
تحويل مسار مصغر2

ما النظام الذي يجب اتباعه بعد العملية ؟

بعد اجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار مباشرة يجب الانتظام علي السوائل منها :

  • عصير التفاح ” بيور”
  • لبن خالي الدسم
  • اعشاب مثل الينسون، الكراوية والنعناع
  • شوربة عدس مخففة

بعد ثلاثة اسابيع من اجراء العملية ( يجب استشارة الطبيب ايضاً) يمكن تناول الآتي :

  • بطاطس
  • شوربة خضار
  • زبادي خالي الدسم
  • جبنة قريش
  • فواكه

هام : مع مرور الوقت يمكن تناول كل الاطعمة بشكل طبيعي ولكن يجب المضغ جيداً، والتوقف عن الاكل عند الشعور بالشبع، ويجب المتابعة دائماً مع الطبيب.

يجب اختيار نظام غذائي عالي البروتين، بالإضافة إلي تناول كمية كبيرة من الماء، وعدم تناول مشروبات غازية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *